منتديات صدى الأمير



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولراسلنـــا.

شاطر | 
 

 إنشاء مستشفى عسكري بسعة 3500 سرير بالرياض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طاب الخاطر
المشرف العام


المشاركات : 55
رقم العضوية: : 1
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3563
الانتساب : : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: إنشاء مستشفى عسكري بسعة 3500 سرير بالرياض   الأربعاء مارس 25, 2009 12:48 pm

افتتاح وحدة الأمراض الخلقية للقلب بمركز الأمير سلطان
بينّ مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي انه تم اعتماد إنشاء مستشفى جديداً للقوات المسلحة بالرياض بسعة تزيد على (3500) سرير على مراحل.
جاء ذلك بعد افتتاح وحدة الأمراض الخلقية لقلب الكبار والتوسعة الجديدة لوحدة الأشعة النووية للقلب بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة صباح أمس بحضور مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الوسطى اللواء الطبيب خلف بن ردن المطيري ومدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة المقدم مازن بن فهد العمران.
وقام اللواء العتيبي بجولة على الأشعة النووية للقلب ثم قام الدكتور سعيد بن عوض الأحمري استشاري أمراض القلب ورئيس شعبة الأشعة بتقديم شرح عن الوحدة بين من خلاله أن هذه التوسعة ستساهم بشكل كبير في تقليص قائمة انتظار المرضى . ثم استمع لشرح عن وحدة الأمراض الخلقية لقلب الكبار تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وتضاهي مثيلاتها في أمريكا وبريطانيا وكندا قدمه الدكتور طارق بن سليمان مؤمنة رئيس قسم طب القلب للأطفال ثم شاهد إيجازاً مرئياً عن وحدة الأمراض الخلقية لقلب الكبار.
وأوضح الدكتور مؤمنة أن أمراض القلب لدى الأطفال تشكل نسباً ثابتة ومتقاربة عالمياً ولا تقل عن طفل واحد لكل مائة طفل حديث الولادة ، ويقدر عدد الأطفال الذين يولدون بأمراض تشوهات القلب في المملكة بـ 5000 طفل في كل عام تقريباً .
ثم القى الدكتور سعيد الأحمري استشاري أمراض القلب ورئيس شعبة الأشعة إيجازاً مرئياً عن توسعة وحدة الأشعة النووية للقلب وأنه نتيجة للضغط الكبير على هذه الخدمة قام المركز بتوسيع الوحدة لخدمة الأعداد المتزايدة مـن المرضى ، وفـي هذه التوسـعة تـم تغيير جهاز تصـوير الأشعة النـووية ( الجاما كاميرا ) بآخر جديد وإضافة جهاز آخر ، كما تمت توسعة جهد القلب وإضافة جهاز فحص جهد للموجود حالياً .
من جانبه قال مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة المقدم مازن بن فهد العمران إن وحدة الأمراض الخلقية لقلب الكبار تتسع لعدد ستة أسرة لمرضى القلب من الرجال والنساء مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات للتعامل مع التشوهات القلبية للكبار ومعظم الكادر العامل فيها من السعوديين المؤهلين تحت إشراف قسم طب القلب للأطفال بالمركز وبمساعدة قسم طب القلب للكبار وقسم كهربائية القلب وقسم النساء والولادة في مستشفى القوات المسلحة بالرياض الذين يساهمون مع القسم بعد مشيئة الله في اكتشاف أمراض القلب الخلقية للمواليد أثناء فترة الحمل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنشاء مستشفى عسكري بسعة 3500 سرير بالرياض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع شامل لكل ما تحتاجه لأجهزة ميتابوكس و فيتكو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صدى الأمير :: منتديات علمية والطبيه :: أخبار الصحة-
انتقل الى: